recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 أدوات مجانية لإستخراج الكلمات المفتاحية لموقعك 2024 بكل التفاصيل

أفضل 10 أدوات مجانية لإستخراج الكلمات المفتاحية لموقعك 2024 | حجم البحث وتكلفة النقرة


تتعدّد جوانب عالم التجارة الإلكترونية بعيدًا عن مجرد عملية الشراء والبيع، حيث تكمُن أهمية عديدة في نجاح هذه العمليتين، ومن أبرز هذه الجوانب تعزيز حملات التسويق بواسطة استخدام كلمات مفتاحية ملائمة للمتاجر الإلكترونية عبر محركات البحث.

وبالتأكيد، فإن استراتيجية تحسين محركات البحث تلعب دورًا أكبر من مجرد استخلاص الكلمات الرئيسية، ولكن هذا لا يعني أن الكلمات الرئيسية أقل أهمية، فهي في الواقع أحد أهم عوامل نجاح استراتيجية تحسين محركات البحث لمتجرك.

فعملية استخلاص الكلمات المفتاحية تعتبر الخطوة الأولى لكتابة المحتوى بنجاح والذي يتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث أو استراتيجيات التسويق عبر محرك البحث لكي تظهر بنجاح على الصفحة الأولى من نتائج محرك البحث جوجل.

يتوقف ظهور موقع الويب الخاص بك أو متجرك على صفحة Google الرئيسية على استخدام الكلمات المهمة والمناسبة لاهتمام مستخدمي الإنترنت الحاليين.

هناك عدة طرق للبحث بفاعلية عن كلمة رئيسية أو كلمة رئيسية مستهدفة (بحث الكلمات الرئيسية) وسنتناول الأسهل منها فيما يلي. في هذا المقال، سنقدم لكم أفضل 10 أدوات مجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية.

أفضل 10 أدوات مجانية لإستخراج الكلمات المفتاحية لموقعك 2024 بكل التفاصيل
أفضل 10 أدوات مجانية لإستخراج الكلمات المفتاحية لموقعك 2024 بكل التفاصيل

10 أدوات مجانية رائعة لاستخلاص الكلمات المهمة لموقعك


هناك العديد من الأدوات التي تساعد على استخلاص الكلمات المفتاحية بسهولة، بما في ذلك الأدوات المجانية والمدفوعة. وسنتناول هنا أفضل الأدوات المجانية والتي تشمل:

  • Google Trends.
  • Google Ads Keyword Planner.
  • Uber Suggest.
  • Keyword Shitter.
  • Soovle.
  • Keyword Tool.
  • SEO-Explorer.
  • Keyword Tool Dominator.
  • SEO Mechanix.
  • keyword Revealer.
افضل طريقة لترجمة النصوص ترجمة بشرية | prompt جاهز للترجمة على ChatGPT

Google Trends


Google Trends
Google Trends


يُعتبر أداة Google Trends من بين أدوات الاستخدام الشائع، وخصوصًا بالنسبة للمواقع الإخبارية التي تهتم بعرض الأخبار الحديثة. حيث يتولى دورًا هامًا جوجل تريند في تتبع واستطلاع آخر التريندات والاتجاهات التي يبحث عنها الأشخاص في حالة وجود حدث مهم أو مناسبة أو موعد أو فيلم أو مع إطلاق منتج جديد. وتعرض هذه الأداة الكلمات الرئيسية وكيفية استخدامها في محرك البحث جوجل بواسطة المستخدمين.

إذا كنت ترغب في الإطلاع على أحدث الأخبار والاتجاهات، عليك فقط الدخول إلى جوجل تريند وكتابة الكلمة المفتاحية التي ترغب في البحث عنها، وسوف يظهر لك تحتوي على نسبة ظهورها في الرسم البياني، مثل الشكل التالي:

Google Trends
Google Trends

Google Ads Keyword Planner


Google Ads Keyword Planner
 Google Ads Keyword Planner


أداة تخطيط الكلمات الرئيسية في Google Ads هي واحدة من أكثر الأدوات شهرة وتاريخًا التي تقدمها شركة جوجل لمساعدة أصحاب المواقع الإلكترونية والمطورين في استخراج الكلمات المفتاحية. تعتبر هذه الأداة واحدة من أدوات الدقة العالية حيث تمتلك القدرة على متابعة نفس محرك البحث جوجل.

باستخدام هذه الأداة، يمكنك التعرف على الكلمات ذات الصلة والكلمات الرئيسية الجديدة، بالإضافة إلى توضيح حجم البحث عن هذه الكلمات. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في البحث عن كلمة "محركات بحث" في المخطط، ما عليك سوى القيام بالخطوات التالية:

  • الضغط فوق اكتشاف كلمات رئيسية جديدة.
  • ثم أدخل كلمة (محركات البحث) في مربع النص الموجود تحت (أدخل المنتجات أو الخدمات المرتبطة بشكل وثيق بنشاط عملك).
  • بعدها اضغط على الحصول على نتائج.
  • ستظهر نافذة تحتوي على النتائج للكلمة ومشتقاتها ومتوسط الباحثين عنها شهريًا ونسبة المنافسة عليها.

Google Ads Keyword Planner
Google Ads Keyword Planner

Uber Suggest


Uber Suggest
Uber Suggest


أداة Uber Suggest هي واحدة من أكثر الأدوات شهرة في تحليل الكلمات المفتاحية للمواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فهي سهلة الاستخدام وتم إصدارها بواسطة نيل باتيل، خبير التسويق عبر محركات البحث.

تقدم هذه الأداة عدة فرص يومية للبحث المجاني عن الكلمات في العديد من الدول، مما يتيح لك الاستفادة من الحصول على كلمات من مناطق جغرافية مختلفة. كما تعرض لك مشتقات الكلمة المستهدفة وحجم البحث عليها وصعوبة المنافسة فيها وتكلفة النقرة المرتبطة بها. على سبيل المثال، إذا بحثت عن كلمة "محركات بحث" في مصر، ستظهر لك المعلومات التالية:

Uber Suggest
Uber Suggest

Keyword Shitter


تُعَد Keyword Shitter واحدة من أفضل أدوات المساعدة في تحسين محركات البحث، حيث تمكِّنك من العثور على كلمات رئيسية جديدة لتصنيفها ومتابعة تصنيفاتك، وكذلك متابعة كل ما يحدث على صفحة نتائج البحث في غوغل وحجم البحث عن هذه الصفحات أيضًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على مشتقات لكلمة مفتاحية معينة مثل "محركات البحث"، فما عليك سوى اختيار اللغة والبلد، ثم إدخال الكلمة في مربع البحث والنقر على زر "بدء".

Keyword Shitter
Keyword Shitter

Soovle


يعتبر Soovle أحد أسهل الأدوات التي تقوم باستخراج الكلمات المفتاحية التي تضع خطة محتواك الخاصة، ومن الأدوات الأكثر استخدامًا بمطوري المواقع الإلكترونية في محركات البحث، ويعمل Soovle مع العديد من محركات البحث مثل Google وَ Bing وَ Yahoo وَ Wikipedia وَ Answers.com وَ YouTube وَ Amazon.

على سبيل المثال، إذا كنت تود معرفة الكلمات المشتقة من مصطلح (محركات البحث)، يكفيك أن تكتبه في مربع البحث، وستظهر لك الكلمات في جميع محركات البحث التي ذكرناها سابقاً كما يلي:

Soovle
Soovle

Keyword Tool


تعتبر أداة الكلمات الرئيسية من بين الأدوات الأكثر أهمية التي يمكنك الاعتماد عليها لتحسين نتائج موقعك في محركات البحث. ويتم استخدامها بسهولة، حيث يكفي أن تقوم بالتالي:

  • تدخل الكلمة.
  • ثم تحدد القسم والبلد المرغوب.

 حتى تظهر لك جميع المشتقات ونسبة البحث عنها في البلد المحدد، وأيضا يمكنك النقر عليها.

Keyword Tool
 Keyword Tool

SEO-Explorer


SEO-Explorer
SEO-Explorer


تعتبر أداة SEO-Explorer واحدة من أفضل وأسرع الأدوات لاستخراج خطط الكلمات المفتاحية الإنجليزية اللازمة للموقع، ويمكنك استخدامها بسهولة. إذا كنت ترغب في البحث.
  • فقط قم بالدخول إلى الأداة.
  • وضع الكلمة المفتاحية التي ترغب في استخراج مشتقاتها في مربع البحث.
  • ثم اضغط على زر البحث.
  • ستتم استخراج الكلمات المفتاحية.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في مشتقات كلمة "keyword"، ستظهر لك التالي:


Keyword Tool Dominator


Keyword Tool Dominator
Keyword Tool Dominator


يحتوي "أداة لكلمات البحث الرئيسية المهيمنة" على 8 أدوات ممتازة لاستخراج وتوليد وتنزيل أكثر الكلمات الرئيسية بحثًا، وذلك لاستخدامها في تحسين محركات البحث. يُمكنك العثور على كلمات رئيسية ذات صلة بمنتجك في أكبر أسواق التجارة الإلكترونية وتحديد الكلمات المتخصصة والكلمات الرئيسية الطويلة في المحركات الرئيسية للبحث.
  1. يجب عليك فقط اختيار الاتجاه الذي ترغب في البحث فيه.
  2. إدخال الكلمة المفتاحية.
  3. تحديد الدولة التي تود البحث فيها.
  4. كما يمكنك تحديد عدد المقاطع التي تود الحصول عليها والحجم الذي تفضله.

SEO Mechanix


SEO Mechanix
SEO Mechanix


توفر أداة SEO Mechanix العديد من الخدمات الضرورية لمطوري المواقع الإلكترونية للوصول إلى صدارة محركات البحث، ومن بين هذه الخدمات "Keyword Position Checker" الذي يمكنك استخدامه لاستخلاص كلمات موقع محدد، ويساعدك في وضع خطة باستخدام الكلمات المفتاحية المميزة على النحو التالي:

keyword Revealer


keyword Revealer
keyword Revealer

تقدم أداة استخراج الكلمات المفتاحية "Revealer" أفضل طرق وأسهلها للحصول على الكلمات المفتاحية المتوافقة مع محركات البحث، سواء كانت قصيرة أم طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تمكنك هذه الأداة من اكتشاف الكلمات الرئيسية ذات المنافسة الضعيفة والكلمات السهلة، حيث تقدم تقديرًا لمستوى الصعوبة لكل عبارة وتحليل تنافسية التصنيف حاليًا على الصفحة الأولى من جوجل.

إذا كنت تود العثور على الكلمات المتعلقة بمصطلح "محركات البحث"، عليك كتابته في مربع البحث واختيار الدولة واللغة المرغوبة، ثم النقر على زر Enter.

ستظهر الكلمات ونسبة صعوبتها وحجم البحث المتوقع وسعر النقرة عليها كما يلي:


في النهاية: هكذا تعرفنا على أهم وأفضل عشرة أدوات مجانية لاستخراج الكلمات المفتاحية لموقعك الإلكتروني لعام 2022. إذا كنت ترغب في زيادة زيارات موقعك من محركات البحث، قم بتسجيل بيانات موقعك عن طريق الرابط التالي: ضاعف زيارات موقعك.
google-playkhamsatmostaqltradent